أمير «عسير» يوجه بسرعة إنشاء مشروع الاقتصاد البحري

 

أكد أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أن إنشاء مشروع الاقتصاد البحري وتطوير ساحل منطقة عسير سيكون واقعاً ملموساً في الأعوام المقبلة.

وشدد، خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لفكرة إنشاء هذا المشروع، على الجهات المعنية في المنطقة كافة بالتعاون والحرص التام والعمل بروح الفريق الواحد للمساهمة في تحقيق هذا المشروع، الذي سيكون نقلة نوعية على المستوى المحلي والدولي.

وقدّم عضو مجلس الشورى رئيس مجلس الاستثمار في منطقة عسير عبدالعزيز المتحمي خلال الاجتماع شرحاً مفصلاً عما سيقدمه المشروع من دعم اقتصادي، من خلال الاستغلال الأمثل للمقومات الطبيعية والبشرية، خصوصاً أنه يعد مشروعاً استراتيجياً تكاملياً مع المشاريع الاقتصادية الأخرى، لخلق تنوع اقتصادي مميز في مصادر الدخل والتنمية، لافتاً إلى أن المشروع يحظى بدعم واهتمام من أمير منطقة عسير.

وبيّن أن المشروع مرَّ بعدد من المراحل، فضلاً عن عدد من ورش العمل، ولقاءات مع المسؤولين على الصعد كافة بالمنطقة وخارجها، وتمت الاستعانة بعدد من الشركات العالمية والمحلية، موضحاً أن الفكرة تهدف إلى أن تكون منطقة عسير وأبناؤها شريكة في الدخل القومي.

وتخلل الاجتماع عرض مرئي عن دراسة مفصّلة للمشروع، وما يقدمه للمنطقة من فرص استثمارية تسهم وتدعم المنظومة الاقتصادية لتكون متوافقة مع رؤية المملكة 2030. ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الاقتصادية المميزة والحيوية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها، وذلك لموقعه المهم على ساحل البحر الأحمر.

 

image_slider: